إستبعاد الممثل السوري سامر المصري من مسلسل باب الحارة الجزء الرابع

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 202
    نقاط : 1143
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 17/08/2009
    العمر : 21
    الموقع : www.mohammedmaan.yoo7.com
    المزاج : أفكر

    إستبعاد الممثل السوري سامر المصري من مسلسل باب الحارة الجزء الرابع

    مُساهمة  Admin في الأربعاء أغسطس 19, 2009 9:46 pm

    إستبعاد الممثل السوري سامر المصري من مسلسل باب الحارة الجزء الرابع





    السبت 15-08-2009 01:02 صباحا





    لم يكد يمر وقت قصير على إعلان المخرج بسام الملا عن استبعاد الفنان سامر المصري من مسلسل "باب الحارة" حتى تم استحداث دور له في مسلسل "الشام العدية " لنفس المؤلف مروان قاووق ، وهو الجزء الثاني من مسلسل "بيت جدي".
    في محاولة من المؤلف والمصري استقطاب جمهور "باب الحارة" إلى "الشام العدية" حيث سيظهر مجددا سامر المصري بشخصية "القبضاي" التي استهوت الكثيرين ونالت اعجاب المشاهدين في "باب الحارة" .

    وكان بسام الملا قد استبعد المصري من "باب الحارة" بسبب قيامه بعمل إعلان لشركة اتصالات سعودية ويبدو أن قيمة الإعلان كانت مغرية جداً مما جعل الملا يطمح بنسبة من القيمة المادية، فاعتبر أن شخصية "أبو شهاب" ملك له، ولا يحق للمصري أن يستغلها في إعلان .

    قناة "روتانا خليجية " وفي محاولة منها لإستثمار نجاح "ابو شهاب" في باب الحارة " وتسويق شخصية "ابوحجاز" أقامت مؤتمر صحافي في بيروت للمصري والمؤلف مروان قاووق، حيث سيتم عرض المسلسل على شاشتها.

    ورغم أن المؤتمر من أجل تسويق مسلسل "الشام العدية" إلا أن مسلسل "باب الحارة" كان هو محور اسئلة الصحافة التي ربطت بينه وبين المسلسل الجديد.

    ورغم حرص سامر المصري على عدم الخوض كثيراً في تفاصيل باب الحارة إلا انه كان "يغمز من قناة بسام الملا" رغم نفيه ان يكون مسلسله الجديد محاولة لإفراغ الحارة من مضمونه وأعتبر أن المخرج بسام الملا الوحيد الذي يحاول إفراغ باب الحارة.

    وفي سؤال لإيلاف للمؤلف وفي: "لماذا تراهن على نجاح "الشام العدية"؟ ألا تعتقد أن المشاهد شعر بالملل من القصص البيئية الشامية ؟

    وسؤال للمصري إن سيتمكن من الخروج من عباءة أبو شهاب؟

    أجاب مروان قاووق أولاً حيث قال: "المشاهد لم يمل من هذه الأعمال، وليس هناك الكثير منها، في هذا الموسم فقط عملين مقابل مسلسلات عديدة تناقش مواضيع أخرى، وهذه القصة لا تشبه أية قصة أخرى عرضت سابقاً والشام مليئة بالحكايا التي لم يراها المشاهد بعد".

    فيما أجاب سامر عن الجزء الذي يخصه بالقول: "أبو حجاز" لا تشبه شخصية "أبو شهاب" التي دخلت مرحلة البانوراما، وليس الدراما في الجزئين الأخيرين.

    شخصية "أبو حجاز" متكاملة، فهي شخصية لرجل اسمه رسلان يستشهد أحد أعز أصدقائه اسمه حجاز في معركة من أجله، فيسمي نفسه أبو حجاز ليتحول إلى اسم رنان يرعب الاحتلال الفرنسي، ويضطر أن يعيش خارج الحارة مع الثوار ويمنع من دخول الحارة، ولكن هناك حدث يضطره الى التسلسل من وقت إلى آخر إلى الحارة، كما أن العمل فيه خط رومنسي، والمقاومة ضد الاستعمار، وخط له علاقة بالحارة ليخلص أهلها من الظلم الذي يمارسه البعض عليهم.

    وكان سؤال: "من هو المارد في هذا العمل؟" فأجاب سامر: "العمل الفني عمل جماعي ولا يمكن تجزئته، النص أولا وكل الأبطال الذين قاموا بأداء أدوارهم بإخلاص، بالاضافة إلى الإخراج والإضاءة، والذي شجعني وجود نجوم أمامي في هذا العمل في مقدمتهم بسام كوسا.

    واختص السؤال التالي بالمثالية التي تطرحها شخصية "ابو حجاز" كالشجاعة والرجولة والقوة؟ فأجاب كاتب العمل: "شخص أبو حجاز إيجابي، وأنا قصدت ذلك، لأننا بحاجة إلى شخصية تعيد القيم القديمة والتآلف والمحبة، اليوم هناك تفكك في المجتمع، وشبابنا ينتمون إلى الغرب بدلاً من أن نتمسك بعاداتنا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 20, 2018 2:02 pm