هيفاء ونانسي أشهر بلح يباع في مصر برمضان

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 202
    نقاط : 1143
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 17/08/2009
    العمر : 21
    الموقع : www.mohammedmaan.yoo7.com
    المزاج : أفكر

    هيفاء ونانسي أشهر بلح يباع في مصر برمضان

    مُساهمة  Admin في الأربعاء أغسطس 19, 2009 9:49 pm

    بعد أعوام من سيطرة السياسيين ونجوم الرياضة على أسماء البلح في مصر، يلجأ بائعو التمور، مع قرب حلول شهر رمضان المرجح في 22 سبتمر/أيلول المقبل،


    الى اطلاق اسماء الفنانيين على بضاعتهم من اجل ترويجها. فبعدما كان بائعوا التمور المصريون يطلقون اسماء سياسيين على بلحهم كاسم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين او زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن او نجم كرة القدم المصري محمد أبو تريكة، فقد قرر اختيار نجمات الغناء اللبنانيات كعلامات تجارية لتسويق بضاعتهم في رمضان المقبل. وتتربع الفنانتان اللبنانيتان هيفاء وهبي ونانسي عجرم على عرش بلح رمضان باعتبارهما افضل انواع التمور التي سيفطر عليها المصريون هذا العام.
    وقال تجار في اسواق البلح في القاهرة انهم اطلقوا اسمي هيفاء ونانسي على انواع تباع باعلى الاسعار نظرا لجودتها وطراوتها اضافة لحلاوة طعمها.
    وقال مصطفى علام، وهو بائع بلح في القاهرة، أن اسعار التمور هذا العام تصل الى 18 جنيها (حوالي 3.2 دولار) للكيلو الواحد وهي التي تباع بها انواع هيفاء وهبي ونانسي عجرم.
    وأضاف علام ليونايتد برس انترناشونال أن الاقبال الشديد على هذين النوعين قد يؤدي الى زيادة اسعارهما قبيل بدأ شهر الصيام.
    ولجأ تجار آخرون الى الاستعانة بأسماء بعض الشخصيات الكرتونية للمرة الأولى للترويج لبلحهم.
    ومن بين الاسماء التي اطلقت هذا العام اسم المفتش كرومبو، وهو بطل كارتوني لإعلان يعرض على القنوات التلفزيونية يمثل محققا يقوم بتحديد المتهمين في قضية سرقة ما ويطرح أسمائهم على الجمهور لمعرفة من هو الجاني بالتحديد.
    وانتشرت في الآونة الأخيرة قمصان ودمى تمثل شخصية كرومبو. وقالت السلطات المصرية أن شهر رمضان سيبدأ فلكيا العام الحالي في 22 أغسطس/آب المقبل.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 24, 2018 5:08 pm