فنانات المصريّات بلا مؤهّلات علمية!!!!

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 202
    نقاط : 1143
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 17/08/2009
    العمر : 21
    الموقع : www.mohammedmaan.yoo7.com
    المزاج : أفكر

    فنانات المصريّات بلا مؤهّلات علمية!!!!

    مُساهمة  Admin في الأربعاء أغسطس 19, 2009 9:57 pm

    مفاجأت مذهلة كشفت عنها مؤهلات الفنانين العلمية، تبين ان عددا كبيرا من الفنانين المصريين لم يحصوا على مؤهلات علمية في حين لم يستطع عدد اخرالحصول على الشهادة الاعدادية.
    حيث تركت فاتن حمامة الدراسة وهي في المرحلة الثانوية حيث كانت تدرس بمدرسة الدواوين الثانوية، واكتفت نجلاء فتحي بالحصول على الثانوية العامة.

    بينما لم تحصل الشقيقتان سعاد حسنى ونجاة الصغيرة ومعهما سميرة احمد وخيرية احمد على اية مؤهلات دراسية، أما نجوى فؤاد وهياتم وعايدة رياض وناهد شريف وسميرة صدقي وزيزي البدراوي فلم يحصلن على الاعدادية.
    ولم تعرف نجمة الجماهير نادية الجندي القراءة والكتابة إلا على كبر، ولا تجيد فيفي عبده القراءة والكتابة، وحصلت يسرا على الثانوية العامة فقط، ولم تكمل شيرين سيف النصر الدراسة بكلية الحقوق، واكتفى عمرو دياب بالشهادة الإعدادية، ولم يُكمل محمود حميدة بكالوريوس الفنون المسرحية.
    بينما حصل الضيف احمد على ليسانس الاجتماع، وامين الهنيدي على بكالوريوس المعهد العالي للتربية الرياضية، وحسن فايق على الشهادة الابتدائية، وسراج منير على شهادة في الإخراج المسرحي مــن ألمانيا عام ،1936 .
    وتخرج عبد الحليم حافظ من معهد الموسيقي العربية عام 1948. بينما درس عبد الوراث عسر الأدب في الثانوية بمساعدة مستشرق ألماني اسمه دكتور شاده.
    وتخرجت ليلى مراد من مدرسة الراهبات الداخلية بالزيتون، وحصل محمد رضا على دبلوم الهندسة التطبيقية العليا عام 1938ودبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية عام ،1953 واشارت الى ان مريم فخر الدين حصلت على بكالوريوس المدرسة الألمانية بباب اللوق ونجيب الريحاني على شهادة البكالوريا عام 1908، وتخرج يوسف وهبي في المعهد العالي للتمثيل بميلانو بإيطاليا عام 1922 .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 20, 2018 1:20 pm